الرئيسية / حول العالم / السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا

Spread the love

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا من أكثر الرحلات التي يرغب معظمنا في الاستمتاع بها، لما تتميز به من روعة وجمال بين دول العالم، واحتوائها على المناظر الساحرة الخلابة، من مدن وجزر و غابات ومحميات طبيعية، لذا سوف نتعرف معكم في زتونة على أفضل المواسم التى يفضل بها السياحة في ماليزيا وأهم الأماكن في ماليزيا.

 أولاً السفر الى ماليزيا

رغم رغبة الكثير منا في السفر إلى ماليزيا إلا أنه يحمل عبء عمل التأشيرة وإنهاء الإجراءات الخاصة بالسفر، لما تُعرف به من مشقة وجهد في أغلب الأحيان، لكن يختلف الوضع تماماً عندما ترغب في السفر إلى ماليزيا.

نظراً لسهولة السفر، حيث يتم الإعفاء من تأشيرة الدخول لمعظم البلدان، ومن تلك البلدان الكثير من الدول العربية، لذا تعد خطة السياحة في ماليزيا من أسهل الخطط التي يمكن الترتيب إليها، فلا تحمل عبء استخراج تأشيرة ولا تقلق بسبب الفيزا الخاصة بدخول ماليزيا، بشرط عدم الإقامة فيها أكثر من الـ3 شهور المسموحة.

 ثانياً أفضل المواسم السياحية في ماليزيا

يشبه مناخ ماليزيا دول جنوب شرق آسيا، والذي يغلب عليه ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة على مدار السنة، ويعتدل في الأشهر يونيو إلى نصف سبتمبر، لذا تعد تلك الفترة من أفضل الأوقات لاقامة السياحة في ماليزيا خاصة شهر يوليو.

ثالثاً الأماكن السياحية في ماليزيا

_ كوالالمبور .. مدينة كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا، والتي تعتبر من أهم وأفضل المدن السياحية بها، حيث يقصدها معظم السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام، ومن أهم وأشهر الأماكن التي يقصدها السياح في كوالالمبور، المتحف الإسلامي، والبرجين التوأم، والحدائق الجميلة، والأسواق الأثرية المتواجد بها التحف والتذكارات القيمة.

_ لنكاوي .. جزيرة لنكاوي من أشهر وأجمل الجزر الموجودة في ماليزيا، والتي تعتبر مقصد وقبلة للعديد من السياح، وذلك لمناخها المعتدل وطبيعتها الساحرة ومناظرها الخلابة ، فهي من أفضل الأماكن التي تُقصد لممارسة الرياضات المائية، والحصول على المتعة والاستجمام المأمولين.

_ سيلانجور .. تتميز سيلانجور بمعالمها الطبيعية الخلابة من حدائق خضراء، و شواطيء و ملاهي وأماكن ترفيهية جذابة، و تعتبر بوابة رئيسية ووجهة ممتازة من وجهات ماليزيا السياحية، وتضم المطار الدولي وميناء كلانج الذي يعد بمثابة أفضل مواني ماليزيا الرئيسية، لذا فهي مهبط والسياح الأول، والباب الأول لدخول ماليزيا والاستمتاع بوقت رائع ورحلة سياحية متميزة.

_ بينانج .. تجمع جزيرة بينانج بين الطابعين الشرقي والغربي، ويظهر ذلك بقوة في المباني التراثية الموجودة بها، والتي توجد بجوار المباني الحديثة ، وتضم بينانج العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح إليها، لما تتميز به من مرتفعات خضراء ساحرة.

_ كاميرون هيلاند .. على نفس الصعيد ستجد كاميرون هيلاند الرائعة، التي تعتبر واحدة من أفضل وأرقى الأماكن السياحية بماليزيا، والتي تُعرف بروعتها وجمالها الكبيرين، إلى جانب طقسها البارد، وتعد كاميرون هيلاند من المرتفعات التي يعشقها السياح وتجذبهم إليها دائماً، والتي تبعد عن كوالالمبور العاصمة بـ200 كم تقريباً، لذا تمتلك جاذبية ساحرة للسياح على الجانبين المحلي والدولي.

_ جنتنج هايلاند .. السياحة في جنتنج هايلاند من أروع الرحلات التي يمكن أن تقوم بها على الإطلاق، حيث تعد القبلة الأنسب والوجهة الأولى التي ينبغي أن تتوجه إليها إذا أردت أخذ عطلة تستجم فيها وتستمتع بالمناطق الخلابة الرائعة، وتجتذب جيتنج هايلاند المئات بل الآلاف من السياح سنوياً.

وبهذا أعزائنا القراء نكون قد قدمنا لحضراتكم ما لدينا من معلومات حول الأماكن الهامة والرائعة في ماليزيا ، وأوقات السفر الملائمة، حتى نفيدكم باختيار الوقت والمكان المناسب للسفر ، والاستمتاع برحلة سياحية جميلة وقضاء وقت طيب في واحدة من أهم مدن السياحة في العالم.

Facebook Comments

عن Nada

شاهد أيضاً

معلومات عن تركيا

معلومات عن تركيا

Spread the love محتوى الموضوعتركيااللغة في تركياالدين في تركيااين تقع تركيا تركيا تركيا من افضل …

اكلات عالمية مشهورة

اكلات عالمية مشهورة

Spread the love محتوى الموضوعاشهر الاكلات العالمية اكلات شعبيةاكلات عالمية بالصور lumpia لومبياالشمشوري الارجنتينينازي جورينجيابوبوتيصلصة …

اماكن سياحية في اسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول

Spread the love محتوى الموضوعالسياحة في اسطنبولالاماكن السياحية في اسطنبولمدينة الألف مئذنةمسجد آيا صوفيامسجد السلطان …

الاهرامات

الاهرامات

Spread the love الاهرامات هي احدى عجائب الدنيا السبع التي لازلنا ننظر اليها ونشاهد عظمتها …

مدينة دهب

مدينة دهب

Spread the love مدينة دهب, وهي اسم علي مسمي فهي بالفعل قطعة من الذهب الخالص …