الرئيسية / حول العالم / اماكن سياحية في اسطنبول
اماكن سياحية في اسطنبول
اماكن سياحية في اسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول

Spread the love

السياحة في اسطنبول

تقع مدينة اسطنبول فى دولة تركيا وتتميز مدينة اسطنبول ببعض المميزات التى لا تراها فى اى مدينة اخرى فهى كانت العاصمة الأشهر والأقدم على مدار التاريخ لأنها كانت عاصم للدولة العثمانية وعاصمة للدولة البيزنطية  اكثر مدن العالم الشاغرة بالسكان المقيمين فيها حيث يبلغ عدد سكانها حوالى ثلاثة عشر مليون نسمة وهى من اكبر المدن في دولة تركيا ويعتبرها المواطنين انها اكبر مدينة ثقافية وعلمية واقتصادية فى الدولة .

وتتميز مدينة  اسطنبول بكثرة الاماكن السياحية التى سنتناولها بالشرح و ياتى السائحين اليها من أنحاء العالم ليشاهدوا الجمال والطبيعة الخلابة .

 

الاماكن السياحية في اسطنبول

يوجد العديد من الاماكن السياحية في اسطنبول وسوف نتحدث عنها الان مع زتونة

 

مدينة الألف مئذنة

وتعتبر مدينة اسطنبول بها أكثر المساجد على مستوى تركيا باكملها وسميت مدينة المأذن او مدينة الألف مئذنة وقد لقبها السائحون بهذا الاسم لاحتوائها على مساجد كثير وبها مآذن شاهقة وتتميز المساجد بكثرة المآذن مثل مسجد السلطان احمد  ويلقبونه السائحين بالمسجد الازرق حيث يحتوي من الداخل على حوالى عشرين الف نوع من البلاط الملون باللون الازرق كما يتميز بانه به ستة مآذن شاهقة وبها مئذنة تم بناؤها بالذهب الخالص  ومنقوش على جدران المسجد زخارف اسلامية رائعة ومسجد آيا صوفيا وغيره من المساجد العريقة .

 

مسجد آيا صوفيا

مسجد آيا صوفيا
مسجد آيا صوفيا

كما يوجد ايضا مسجد آية صوفيا وهي الكاتدرائية القديمة التى تم بناؤها من قسطنطين الاكبر والتى تحولت الى مسجد كبير وبه متحف يحتوى على المعتقدات الدينية القديمة التى ترسخ الافكار القديمة العريقة فهو مكان يقع بجانب الجامع التركى الشهير بمسجد السلطان احمد .

 

مسجد السلطان احمد

مسجد السلطان احمد
مسجد السلطان احمد

وهو المسجد الازرق الذى يقع بجانب مسجد اية صوفيا والذى يحتوى على ستة مآذن وهو مسجد كبير من الداخل و يحتوي على زخارف اسلامية ومطرز جدرانه بالذهب الخالص و الذي قام ببنائه السلطان أحمد بهذه الطريقة ليكون من اكبر المساجد وافضلها وذلك لمحو فكر الهزيمة لجيوشه الفارسية وان يتذكره الاشخاص بالمسجد العريق وليس بالخسارات الحربية التى قادها ويتميز المسجد انه اكثر جذبا للسياح وبه ساحة كبير يتوافد بها السياح كما يقع على مضيق البوسفور .

مسجد سليمان القانوني

مسجد سليمان القانوني
مسجد سليمان القانوني

وهو ايضا من اعرق الماجد على مستوى العالم حيث انه مسجد كبيرا وشاقا فى المآذن الخاصة به ويقع بجانب السوق المصرى فى امينونو وايضا حديقة جولهانة بارك فى سيركجي كما  يتميز هذا المسجد بأنه مطرز من الداخل بالماس الخالص والذهب الخالص  ويعتبر من التحف المعمارية القديمة فى مدينة اسطنبول وقد تم بناؤه من الحجر المنحوت والحجر الرملي والحجر النارى

 

مضيق البوسفور

مضيق البوسفور
مضيق البوسفور

تقع مدينة اسطنبول على مضيق البوسفور الساحر بجماله حيث انها يفصل بين قارتين اوروبا وآسيا وله منظر خلاب فى طبيعته وتزاحم السائحين ويذهبون الى العبارات  لكي يتمتعون بالمنظر الجميل الفاصل بين قارة أوروبا وقارة اسيا وتستغرق الرحلة فى المضيق حوالى ساعة ونصف داخل مياه النهر لكي يستمتع السائحون بكل المظاهر التى تقع على الجانبين .

كما يوجد العديد من الاماكن الخاصة بالتسوق وشراء الهدايا التذكارية :

 

سوق مصر

سوق مصر
سوق مصر

وهو احد الاماكن الكبيرة فى مدينة اسطنبول والذى يتميز ببيع جميع التوابل والحلوى المتميزة والهدايا التذكارية وبه اكثر من140  محل مخصص لبيع هذه الأشياء وبه 6 بوابات لدخول السوق وعلى جدران السوق يتميز بالنقاش القديم الذى يجعل الزائر يشعر بالاحساس انه فى مصر فى حى الحسين او السيدة زينب فهو من الاسواق الشهيرة والقديمة  فى مدينة اسطنبول .

 

ميدان تقسيم

ميدان تقسيم
ميدان تقسيم

وهو ميدان كبير فى مدينة اسطنبول يطلق عليه باللغة التركية تاكسيم ويحتوى على عدد كبير من المحلات والمزارات السياحية التى توجد فى شارع الاستقلال بجانب الميدان وياتى فيه جميع السياح لاقامة الحفلات والسهرات الليلية والتقاط الصور التذكارية وهو من اشهر واقدم الاماكن فى مدينة اسطنبول ويحتوي على نصب الجمهورية الذى تم بناؤه عام 1928 ميلادية .

 

برج فتاة

برج فتاة
برج فتاة

وهو برج يقع داخل مضيق البسفور وعلى المياه ويستخدم الآن كمنارة للسفن اثناء المرور وبه حجر صحى من الداخل ومقهى فى الاعلى وذلك بعد ترميمه لانه كما يجذب السياح للاقتراب منه

 

برج البنات في تركيا وقصة ب لقبة برج البنات

فهو برج تم بناؤه السلطان لانه كان يحب ابنته حبا كبيرا وجاءه فى منامه ان ابنته قد يدلعها ثعبان فقام ببناء هذا البرج للحفاظ عليها الا انه فى يوم الاحتفال بعيد ميلادها الثامن عشر جائتها احد الهدايا فى صندوق وبه ثعبان وقام بلدغها وأطلق عليه برج فتاه نسبة الى القصة السالف شرحها ولكنه يتميز بإضاءة الساحرة ويأتي به الزوار والسياح بالقوارب فى المضيق وله طابع خاص على مضيق البوسفور .

 

قصر دولمة بهجة

قصر دولمة بهجة
قصر دولمة بهجة

هو من أهم القصور التي اتخذها جميع السلاطين في الدولة العثمانية مقرا لادارة الدولة وهو يقع على مضيق البوسفور ويحتوي على 285 غرفة وعدد 6 حمامات و 43 صالون ويحتوى على ثلاثة أقسام وهي القسم العام لاستقبال الضيوف قسم السلاملك وقسم الحريم المخصص للجواري الخاصة بالسلطان  والمخصص لزوجات السلطان وعائلته . ويحتوى على اكبر قطعة كريستال فى العالم وتزن حوالى 4 ونصف طن تقريبا . وهو قصر فخم جدا من الداخل ومن الخارج ويأتي اليه السياح من جميع الاماكن لزيارته وزيارة الاقسام الموجودة به فهو يستحق الزيارة بالفعل .

 

قصر يلدز

قصر يلدز
قصر يلدز

هو من اهم القصور الذى تم بناؤها فى الدولة العثمانية حيث انها تم انشاؤه فى حديقة يلدز والذي سمي نسبة إليه وكان من أهم القصور الرئاسية والذى اصبح هو القصر الرئاسى للحكومة بعد قصر دولما بهجة فهى قصر يختف عن  باقى القصور لأنه يتميز بمبنى فريد من نوعه فى تشييد حيث تم بناؤه فى حوالى اربعة عشر عام فهو مقسم الى قسمين احداهما قسم للرجال والاخر قسم للنساء ويشمل ابرز التحف المعمارية الخالصة من الذهب وبه صالة احتفالات فخمة جدا واسقفها بالالواح الذهبية مطرزة بالكامل بالذهب . فانه فعلا يستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب ويعد من افضل المزارات لدى جميع السياح والزوار .

 

البازار الكبير

البازار الكبير
البازار الكبير

كما تحتوى مدينة اسطنبول على البازار الكبير وهو أكثر الأماكن جذبا للسياح حيث يتداول فيه البائعون و الحلوى التركية اللذيذة والشاي التركى المميز ويوجد به السجاد والاقمشة الملونة والمطرزة بالطراز التركي القديم .

 

 

جسر غلطة

جسر غلطة
جسر غلطة

وفى المساء اذا احببت ان تتنازل العشاء فى مكان لا مثيل له فانك يجب الذهاب الى جسر غلطة الذى يحتوى على اشهى المأكولات البحرية التى لا تستطيع تناولها فى اى مكان اخر فانت تتناول العشاء على نهر البسفور اللامع وتتمتع بالطبيعة الساحرة التى ليس لها مثيل .

 

 

 

كما يوجد معالم اخرى فى اسطنبول كثيرة فهى مدينة كبيرة جدا ولكن أشهر هذه الأماكن هى الأماكن التى تم تناولها بالشرح السابق فهى حقا مدينة تستحق السياحة فيها لمن يريد الاستجمام .

 

Facebook Comments

عن zatuna

شاهد أيضاً

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

Spread the love محتوى الموضوعتركيا اماكن سياحية في تركيااماكن سياحية في اسطنبولالاماكن السياحية في اسطنبولالسياحة …

معلومات عن تركيا

معلومات عن تركيا

Spread the love محتوى الموضوعتركيااللغة في تركياالدين في تركيااين تقع تركيا تركيا تركيا من افضل …

اكلات عالمية مشهورة

اكلات عالمية مشهورة

Spread the love محتوى الموضوعاشهر الاكلات العالمية اكلات شعبيةاكلات عالمية بالصور lumpia لومبياالشمشوري الارجنتينينازي جورينجيابوبوتيصلصة …

الاهرامات

الاهرامات

Spread the love الاهرامات هي احدى عجائب الدنيا السبع التي لازلنا ننظر اليها ونشاهد عظمتها …

مدينة دهب

مدينة دهب

Spread the love مدينة دهب, وهي اسم علي مسمي فهي بالفعل قطعة من الذهب الخالص …