الرئيسية / حول العالم / ولي العهد السعودي يزور اكسبو 2020 دبي خلال جولته في الخليج
ولي العهد السعودي يزور اكسبو 2020 دبي خلال جولته في الخليج

ولي العهد السعودي يزور اكسبو 2020 دبي خلال جولته في الخليج

Spread the love

وصل ولي العهد السعودي الأمير محـمد بـن سـلمان إلى الإمارات، الثلاثاء، في إطار رحلته المستمرة لدول مجلس التعاون الخليجي. ورحب صـاحب السمـو الشيخ محمـد بن زايـد ولـي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلـى للقـوات المسلحة بالشخصية الزائرة. وصل الأمير محمـد إلى مطار الرئاسة في أبوظبي مساء اليوم في زيارة رسمية للإمارات تستغرق يومين في رحلة قادمة من الرياض الى دبي.

وأجرى صاحب السمو الشيخ محمـد بـن راشـد آل مكتـوم والأمير محـمد محادثات في وقت لاحق في قصر الوطن بأبوظبي، حيث ناقشا العلاقات بين بلديهما وفرص تعزيزها. وتحدث الشيخ محمـد عن متانة العلاقات بين الإمارات والسعودية.

“بفضل جهود المغفور له بإذن الله الشـيخ زايـد بن سلطان آل نهيان وإخوانه ملوك المملكة العربية السعودية، ومواقف صاحب السمو رئيس الدولة وأخيه خـادم الحـرمين الشريفين، فإن العلاقات الممتازة بين بلدينا تستمر في النمو. وقال الشـيخ محمـد في بيان صدر في (وام) “علاقات البلدين اقوى لانهما يقومان على الاخوة و والجغرافيا والتاريخ والمصالح المشتركة”.

وأضاف أن “المملكة العربية السعودية كانت وستظل دائما لاعبا إقليميا رئيسيا. ونحن على ثقة من أننا معا سنكون قادرين على مواجهة كل التحديات في المنطقة والحفاظ على مصالحنا المشتركة ورفاهية شعوبنا”.

وناقش الجانبان أهمية تعزيز العمل الخليجي والعربي المشترك والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام. كما تحدثوا عن ضرورة تعزيز الاستقرار الإقليمي، وهو ركيزة أساسية للتنمية والتقدم، بحسب البيان. وأقام صاحب السمو الشــيخ محمد بن راشـد آل مكتوم مأدبة عشاء على شرف الأمير مـحمـد والوفد المرافق له في القصر.

أمضى ولي العهد السعودي الساعات الأربع والعشرين الماضية في عُمان، حيث أجرى محادثات مع السلطان هيثم. ورافق صاحب السمو الشيـخ محمـد بن راشد آل مكتوم بحاشية رفيعة المستوى من كبار المسؤولين في الترحيب بالأمير محمد في الإمارات. ويقوم الأمير محمد حاليا بجولة تشمل خمسة أعضاء في مجلس التعاون الخليجي وهم عمان والإمارات والبحرين وقطر والكويت.

وستكون هذه أول زيارة له لقطر منذ قمة العلا في يناير التي أنهت خلافًا في دول مجلس التعاون الخليجي وأعادت العلاقات بين الدوحة والسعودية والإمارات والبحرين.

الأمير محمد بن سلمان يزور جناح السعودية في معرض اكسبو دبي

على هامش جولته الخليجية وعند قدومه الى الإمارات قام الأمير محمد بن سلمان ال سعود بزيارة إلى جناح بلاده في معرض اكسبو 2020 في دبي، أين استمع لشروحات عن الجناح وما يقدمه لزواره من عروض سمعية وبصرية تشرح المشاريع المستقبلية للمملكة العربية السعودية.

يبرز جناح المملكة العربية السعودية في معرض إكسبو 2020، الذي تم تصميم هندسته المعمارية ومحتوياته بالكامل من قبل هيئة BMA ، كأكبر جناح بين الدول الزائرة في موقع إكسبو. هيكلة الجريء ذو الدعامة الكابولية والنظام السمعي البصري المتطور للغاية المدمج في الواجهات الخارجية وأرضية ساحة الجناح سيضمن أنه المعلم الأكثر تميزًا وإثارة ولا يُنسى. بفضل هذا النهج المتكامل، تكون النتيجة الإجمالية هندسة وظيفية عالية التقنية ومستدامة مدمجة بمحتوياتها.

على مدار اليوم، سيكون “اوبن سكوار” أول معرض للجناح السعودي في العالم. تظهر واجهة الجناح الزجاجية الشاسعة المتدلية ظلًا جيدًا فوق المكان المخصص لطابور الدخول الى الجناح. في الوقت نفسه، تعكس هذه المرآة الكبيرة جميع النشاطات على السـاحة. في وقت لاحق بعد الظهر، ستصبح شاشة عملاقة تدعو الزوار إلى الجناح.

ينقل المعرض في الداخل الزوار في رحلة آسرة يتخللها التاريخ والتراث والطبيعة والناس والرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية. التجربة مدفوعة بالمحتوى، الذي تم إنشاؤه وتقديمه باستخدام أحدث التقنيات السمعية والبصرية، المصممة لربط العالم بالمملكة العربية السعودية، مما يجعل التجربة الأكثر إلهامًا وغامرة. بعد الحدث، سيظل الجناح بمثابة بنية تراثية لمعرض إكسبو دبي 2020.

أفضل الأجنحة في معرض اكسبو دبي 2020

يعتبر معرض دبي إكسبو 2020 هو الأكبر والأبرز من حيث الابتكار من بين جميع المعارض حتى الآن. سيكون بلا شك شيئًا يثير إعجاب جميع أنواع الزوار.

مع وجود العديد من أفضل المعماريين والمصممين والفنانين العالميين المشاركين في هذا المشروع ، يمكنك الآن الاستمتاع بإبداعاتهم في مكان واحد. فيما يلي تصنيف لأفضل أجنحة اكسبو دبي 2020:

  1.     جناح اليابان:

إذا كان عليك اختيار زيارة جناح واحد فقط ، فإننا نقترح أن تكون اليابان. مع هندسته المعمارية المستوحاة من الأوريجامي والتي تبدو متواضعة وبسيطة مقارنة بالعديد من الأجنحة الفخمة والمليئة بالألوان، فإن معرض اليابان سوف يذهلك بكل بساطة. في الواقع، ليس مظهر الجناح هو الذي يشد الأنظار ولكن تجربة الجولة. شيء يمكن أن تبحث عنه العديد من البلدان الأخرى. كان معرض اليابان هو أكثر ما جعلنا نتحدث عنه.

كل شيء من أدب الموظفين إلى تقديم الثقافة والابتكار، إلى استحضار المشاعر، كل هذا ترك انطباعًا كبيرًا. كان الاهتمام بالتفاصيل في كل خطوة خلال جولة مدتها ساعة واحدة رائعًا. وغني عن القول ، لقد قفزت اليابان بالتأكيد إلى قمة عالية من الابتكار والإبداع.

حتى لا نفسد المفاجأة، لا يسعني إلا أن أذكر أن الجولة تفاعلية للغاية، ومصممة لإثارة المشاعر والتفكير. سوف تكون قادرًا على الحصول على لمحة عن الثقافة اليابانية وتفكيرهم المبتكر والحصول على تجربة حسية مذهلة.

  1.     جناح الامارات العربية المتحدة:

دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة المضيفة لمعرض دبي إكسبو 2020 بالتأكيد حرصت على أن يبرز جناحها من بين الحشود. وهي بالطبع واحدة من الأشياء التي يجب عليك إضافتها إلى قائمتك. كان الجزء المفضل للعديد من الزوار هو الرسوم المتحركة الجميلة التي تمثل الثقافة الإماراتية حيث يعرض فيلم قصير في صالة السينما.

حقيقة ممتعة: مصممة كأجنحة صقر، يمكن فتحها وإغلاقها في غضون 3 دقائق! معرض الإمارات العربية المتحدة يأخذك خلال الرحلة من الماضي إلى المستقبل.

  1.     جناح كوريا الجنوبية:

أولئك الذين شاهدوا بالفعل سلسلة لعبة الحبار سيجدون على الفور الصلة بين العرض وتصميم الجناح. مقرها في منطقة التنقل، يتم إضاءة أكثر من 1500 مكعب غزل ملون في الليل وهو ما سوف يلفت انتباهك على الفور. يرشدك المعرض التفاعلي بالداخل عبر الممرات الضيقة والشرفات وينتهي بسينما عمودية (تستلقي على وسادة ضخمة تشاهد فيلمًا كوريًا قصيرًا). يعتمد المعرض بأكمله على موضوع المجتمع شديد الترابط ويستكشف آفاق التنقل المستقبلية.

رسالة متناقضة في نهاية الفيلم القصير تقول “لا تحتاج في الواقع إلى التحرك لزيارة العالم” (أو شيء من هذا القبيل).

  1.     جناح باكستان:

كان جناح باكستان مفاجأة سارة وغير متوقعة على الإطلاق. إنه أيضًا واحدة من أكثر الأماكن زيارة. لا عجب في أن شكله الخارجي الملون يلفت الأنظار على الفور ويدعوك للتحقق من ذلك.

بعد زيارة المعرض، أدركت مدى انخفاض مبيعات هذا البلد كوجهة سياحية. قامت باكستان بعمل رائع في إكسبو 2020 حيث عرضت جمال بلدها. سيسمح لك الجناح متعدد الطوابق بإلقاء نظرة على التنوع الثقافي والأسرار والطبيعة الخلابة في باكستان. إنها بالتأكيد وجهة غير مكتشفة!

  1.     جناح المملكة المتحدة:

كما أخبرني طاقم جناح المملكة المتحدة، سيتم إرسال القصائد والمقاطع القصيرة إلى الفضاء باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي على أمل الوصول إلى كواكب أخرى يحتمل أن تكون مأهولة. علاوة على ذلك، يهدف تصميم المبنى إلى لفت انتباهنا إلى الأهمية المتزايدة للخوارزميات. 

Facebook Comments

عن zatuna

شاهد أيضاً

معلومات عن تركيا

معلومات عن تركيا

Spread the love محتوى الموضوعتركيااللغة في تركياالدين في تركيااين تقع تركيا تركيا تركيا من افضل …

اكلات عالمية مشهورة

اكلات عالمية مشهورة

Spread the love محتوى الموضوعاشهر الاكلات العالمية اكلات شعبيةاكلات عالمية بالصور lumpia لومبياالشمشوري الارجنتينينازي جورينجيابوبوتيصلصة …

اماكن سياحية في اسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول

Spread the love محتوى الموضوعالسياحة في اسطنبولالاماكن السياحية في اسطنبولمدينة الألف مئذنةمسجد آيا صوفيامسجد السلطان …

الاهرامات

الاهرامات

Spread the love الاهرامات هي احدى عجائب الدنيا السبع التي لازلنا ننظر اليها ونشاهد عظمتها …

مدينة دهب

مدينة دهب

Spread the love مدينة دهب, وهي اسم علي مسمي فهي بالفعل قطعة من الذهب الخالص …