الرئيسية / جمال / عملية تجميل الأنف في مصر
عملية تجميل الأنف في مصر

عملية تجميل الأنف في مصر

Spread the love

عملية تجميل الأنف في مصر (دكتور طارق زايد) هي أحد العمليات التي أصبحت شائعة في الآونة الأخيرة، وقد تميز الدكتور طارق زايد في إجراء هذا النوع من العمليات، ومن خلال هذا المقال يمكنكم التعرف على  أهم عمليات تجميل الأنف، وكيفية الاستعداد لها والنتائج المتوقعة منها، وإليكم تفاصيل ذلك.

ما هو الهدف من عملية تجميل الأنف؟ 

في ظل موضوعنا عن عملية تجميل الأنف في مصر (دكتور طارق زايد ) نعرض لكم فيما يلي أهم أهداف عمليات تجميل الأنف:

  1. جعل حجم الأنف مناسب مع الوجه.
  2. تعديل عرض الأنف عند منطقة الجسر.
  3. تعديل شكل الأنف الذي يحتوي على حدبات أو منخفضات واضحة على منطقة الجسر.
  4. تجميل شكل الأنف المنتفخ أو المتدلي أو المقلوب.
  5. تعديل شكل فتحات الأنف كبيرة الحجم أو المتسعة، وكذلك المقلوبة.
  6. إعادة تنسيق شكل الأنف.

كيف تستعد لعملية تجميل الأنف؟

قبل تحديد موعد العملية يحدد الدكتور طارق زايد معك موعدًا مسبقًا؛ لمناقشة بعض الأمور المهمة التي يُبنى عليها تحديد نسبة نجاح العملية المتوقع، ويتضمن ذلك كل مما يلي:

  1. معرفة سبب رغبتك في تغيير شكل أنفك وما تتوقعه بعد العملية، وينبغي على المريض أن يكون واضحًا في ذلك.
  2. الحصول على التاريخ المرضي، يتضمن ذلك توقيت إصابتك بانسداد الأنف وما إن قمت بإجراء عمليات جراحية فيها من قبل، وكذلك الأمراض المزمنة التي لديك، والأدوية التي تتناولها، وقد تُمنع من الخضوع للعملية إن كنت تعاني من سيولة في الدم.
  3. الاختبار البدني، ويُجري فيه الطبيب فحص شامل على جسدك من الرأس إلى أصابع القدمين، كما قد تخضع لبعض التحاليل المعملية، وسيفحص الطبيب ملامح وجهك ومدى تناسق الأنف معها؛ لتحديد ما يجب تغييره.
  4. التصوير، إذ يتم التقاط صورًا لأنفك من عدة زوايا، ومن ثم يتم معالجة الصور عى إحدى البرامج؛ لتقييم النتائج المحتملة، ومراجعة هذه الصور قبل وبعد العملية، ولتحديد أهداف العملية الجراحية.
  5. في بعض الأحيان قد يعرض عليك الجراح إجراء عملية لتكبير الذقن إن كان حجمها غير متناسق مع الوجه بشكل يوهمك بأن المشكلة كامنة في الأنف.

أنواع التخدير أثناء عمليات تجميل الأنف

في ضوء الحديث حول عملية تجميل الأنف في مصر (دكتور طارق زايد)، نذكر لكم فيما يلي أنواع التخدير المستخدمة في عمليات تجميل الأنف:

  1. التخدير موضعي لأنسجة الأنف مع استخدام أدوية مسكنة تحقن عبر الوريد؛ لتصبح مترنحًا دون أن تنام بشكل تام.
  2. التخدير العام، ويتم من خلال أدوية تُستنشق، أو بوضع خط وريدي في يدك وحقن الدواء من خلاله؛ ليجعلك تفقد الوعي تمامًا أثناء العملية، وهو النوع الأكثر استخدامًا في هذه العمليات.

أنواع عمليات تجميل الأنف التي يُجريها دكتور طارق زايد

  1. عملية تصغير الأنف، وذلك من خلال إزالة بعض غضاريف الأنف وعظامها.
  2. عملية تكبير الأنف، وتتم من خلال أخذ بعض الغضاريف من أماكن أخرى في الجسم، مثل الأذنين، كما نحصل على العظام من الورك أو الكوع؛ لاستخدامه في بناء الأنف.
  3. تغيير شكل الأنف، وذلك من خلال كسر بعض عظام الأنف، مع إعادة ترتيب الغضاريف.
  4. تغيير زوايا معينة من الأنف والشفة العليا.

تعليمات بعد عملية تجميل الأنف في مصر (دكتور طارق زايد)

  1. تجنب المجهود العنيف، كممارسة التمارين الرياضية الشاقة والجرى، ويُسمح فقط بالمشي.
  2. تجنب وصول الماء إلى أنفك.
  3. تجنب أن تنفث بأنفك.
  4. احرص على تناول طعام غني بالألياف؛ مثل الفواكه والخضروات؛ وذلك لتتجنب الإصابة بالإمساك الذي قد يُجعلك تبذل مجهودًا أثناء التبرز؛ مما يضغط على موضع العملية.
  5. تجنب الضحك أو البكاء بشكل مفرط.
  6. تجنب أن تغسل أسنانك بعنف؛ حتى لا تزيد من حركة الشفة العليا.
  7. احرص على ارتداء ملابس، مثل القمصان أو السترات التي لا تضطرك لرفعها فوق رأسك.

نتائج تجميل الأنف

إن  عملية تجميل الأنف تتميز بكونها عملية آمنة، ولكنها تستغرق وقت حتى تشفى الأنف تمامًا، وذلك لحساسية أطراف الأنف خاصة، وقد تظل الأنف مخدرة ومتورمة لأكثر من ثلاثة أسابيع بعد العملية كما قد تستمر تأثيراتها لمدة عام.

ونتيجة لما سبق ذكره يُرجى إجراء هذه العمليات مع جراح ذو خبرة عالية مثل الدكتور طارق زايد أستاذ جراحة التجميل وأحد أعضاء البورد الأمريكي والمصري.

لماذا يعد دكتور طارق زايد أفضل دكتور تجميل في مصر؟

طارق زايد

وفيما يتعلق بموضوعنا عن عملية تجميل الأنف في مصر (دكتور طارق زايد) نوضح أن السبب وراء اختيار الدكتور طارق زايد في جراجة تجميل الأنف يرجع إلى أن التجميل بالنسبة له ليس مجرد مهنة؛ وإنما مزيج بين الموهبة و القدرات الفنية والطبية التي يستخدمها بذكاء لجعل جميع مناطق الجسم متناسقة و متناغمة؛ مما يجعل مظهرك جميلًا!

كما أن الخبرة الطويلة للدكتور طارق زايد وكفاءته العالية مع فريقه المدرب جيدًا تجعله من أفضل الجراحين للقيام بمثل هذه العمليات.

اسئلة شائعة

1. هل عملية تجميل الأنف عملية بسيطة؟

لا، فهي عملية معقدة نوعًا ما ويرجع ذلك إلى أن الأنف تقع في منتصف الوجه وأي تغيير وإن كان طفيفًا بها يؤثر على المظهر الجمالي وعلى القدرة الوظيفية لها أيضًا، كما أن الأنف صغيرة الحجم مما يجعل الجراحة تتم في نطاق محدود.

وبالإضافة إلى ذلك نجد أن بعض الأشخاص قد يصدمون من شكل الأنف عقب العملية رغم نجاحها؛ وذلك لأن  التورم الطبيعي عقب العملية قد يخفي التغيرات التي حدثت بالفعل للأنف، كما أن عملية تجميل الأنف ليس لها خطوات محددة وثابتة يمكن للطبيب السير عليها؛ وإنما تحدد خطوات العملية حسب احتياجات كل حالة.

2. هل عملية تجميل الأنف مؤلمة؟

تختلف درجة الألم من شخص لآخر، ولكن في الطبيعي قد يقيم الناس درجة الألم لديهم في اليوم التالي للعملية بين 0 و 4 من الدرجة الكلية 10.

3. ما هي مدة التعافي بعد عملية تجميل الأنف؟

وبينما نواصل الحديث حول عملية تجميل الأنف في مصر (دكتور طارق زايد) نذكر أنه يجب على المريض أن  يأخذ إجازة قدرها أسبوع من العمل أو أي مسؤوليات أخرى، حيث يختفي تأثير العملية بشكل تدريجي كل يوم في الأسبوع الأول بعد الجراحة، بحيث يشعر الناس أنهم قد عادوا إلى وضعهم الطبيعي مرة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن التورم الذي يعقب الجراحة قد يستمر عدة أشهر حتى تصبح الأنف طبيعية؛ على الرغم من أن معظم الناس يلاحظون اختفاؤه بعد شهرين فقط.

4. هل يمكن للمراهقين الخضوع لعملية تجميل الأنف؟

لا ينصح الدكتور طارق زايد بأن يخضع المراهقون لهذه العملية قبل أن يصل الأنف إلى حجمه البالغ، ويفضل تأجيل العملية بعد سن ال  16عامًا بالنسبة للفتيات ، وبعدها بعام أو أكثر بالنسبة للفتيان.

 

المصادر:

دكتور طارق زايد

Facebook Comments

عن zatuna

شاهد أيضاً

نصائح لمكياج مناسب للعينين

نصائح لمكياج مناسب للعينين

Spread the love تعد العيون هو أول ما يلفت إليه انتباه الآخرين عند النظر اليها …

طريقة تبييض اليدين

طريقة تبييض اليدين

Spread the love تتعرض اليدين للاسمرار وذلك نتيجة تعرضها لاشعة الشمس خلال النهار وكثير من …

فوائد الثوم للشعر

فوائد الثوم للشعر

Spread the love محتوى الموضوعالثوم للشعرفوائد الثوم للشعرطرق استخدام الثوم للشعر الثوم للشعر فوائد الثوم …

سواد الرقبة

سواد الرقبة

Spread the love محتوى الموضوعسواد الرقبةاسباب اسمرار الرقبةعلاج سواد الرقبة خلطات لتبيض الرقبة وعلاج سوادهاخلطة الدقيق …

طريقة عمل التنت

طريقة عمل التنت

Spread the love محتوى الموضوعالتنتماهو التنتافضل تنت للشفايف والخدودطريقة عمل مورد الخدود بالبنجرطريقة عمل تنت …