الرئيسية / المنزل / لماذا توضع مرايا فى المصعد؟
لماذا توضع مرايا فى المصعد؟
لماذا توضع مرايا فى المصعد؟

لماذا توضع مرايا فى المصعد؟

Spread the love

المرايا فى الاسانسير

انتشر المصعد و أصبح وسيلة انتقالنا إلى دورا من أدوار العمائر والأبراج العالية ..

الكثير منا ينبهر فقط بمرايا الاسانسير .. و البعض يسأل ما فائدتها ؟! و لماذا توجد بهذا المربع المتنقل ؟! و قد يبدو الأمر أنه عمل قانوني لبناء الاسانسير “لابد من وجودها”

تُستخدم هذه المرايا لعدة أغراض شخصية

 

 

لماذا توضع المرايا في المصاعد الكهربائية؟

 

و لكن من قام بوضع هذه المرايا ضمن قوانين بناء الاسانسير؟ لم تكن من أجل تلك الأسباب اطلاقا, بل كانت لعدم الإحساس بالضيق, نعم لكي لا تحس بأنك فى مكان صغير ضيق مما يسبب ضيق التنفس خاصة فوبيا الأماكن المغلقة, حيث تُعطى هذه المرايا الإحساس بزيادة مساحة الاسانسير و الإحساس بأنك لست وحدك أو فى مكان مغلق مزود بأربع جدران فقط مما يؤدى للذعر والخوف ..

كما أن المرايا تظهر لك ما يحدث داخل الأسانسير دون أن تضطر للالتفات حولك، وبالتالي تساعدك في مفاداة حوادث السرقة والاختطاف التي قد تحدث من قبل بعض الأشخاص.

ربما تبدو هذه الأسباب منطقية و لكن ظهر لأول مرة فكرة وضع مرايا بالاسانسير كان فى اليابان, و كان الهدف هو مساعدة الأشخاص الجالسين على الكراسي المُتحركة فى رؤية جميع الاتجاهات خاصة إن كان المصعد ضيق جدا ولا يسمح بالحركة فيه, ثم بعد ذلك أصبحت تنتشر الفكرة تدريجياً و أخذها البعض من حيث الاحساس بالتوسع وعدم الضيق ..

فلك ان تتخيل مصعد دون مرايا ؟ سيكون اربع جدران مغلقة تشبه السجون ..

فى الحقيقة انها فكرة عبقرية خاصة أنها تستحوذ على الجانب الوهمي لدى الإنسان, كما نعلم أن الإنسان كائن موهوم بطبعه, لذلك تنجح المرايا فى وهمك بأن المكان واسع و أمن و يوجد به الاوكسجين الكافي ..

 

فوائد وضع المرايا في المصعد؟

  • وضع الميك اب “للبنات” فالطبع يوجد الكثير من البنات والسيدات يهتمون بوضع المكياج بأي وقت واي مكان فما بالك لو كان مكان مغلق وبه مرايا
  • تعديل المظهر الشخصى او الملابس, فيوجد بعض الافراد يخرجون من منازلهم في عجلة من امرهم ولا يدقِقون في المظهر الخارجي
  • ومؤخرا أخذ سيلفي ” خاصة بالايفون” لنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي, فهذه هي الموضة

 

علينا أن نشكُر من ابتكرها ومدى كفاءة عقليته ..

ان كان لديك أسباب أخرى لوجود المرايا بالمصعد شاركنا بها الآن

 

Facebook Comments

عن zatuna